recent
أخبار ساخنة

ماركت ميغروس MİGROS

ماركت MİGROS في تركيا

مراحل تأسيس ماركت ميغروس:

تأسست ماركت ميغروس MİGROS في مدينة زيوريخ في سويسرا عام بتاريخ 24/08/1925 على يد مؤسسها وصاحب الفكرة غوتيلييب دوتويليه .


حيث بدأت الفكرة في بيع 6 منتجات فقط من المنتجات الغذائية الأساسية كالسكر والأرز والقهوة والمعكرونة وجوز الهند والصابون وتأمينها لأصحاب المنازل عن طريق الشاحنات الخاصة بالشركة بأسعار مخفضة في وقت كان فيه الوصول للأسواق صعب وتأمين تلك المنتجات بأسعار مخفضة هو الأصعب وهو السبب الأكبر لنجاح فكرته.
بعد نجاح فكرته قرر زيادة المنتجات والتوسع فأضاف أصناف جديدة مثل اللحوم والحليب والشوكولا وفي عام 1926 بني أول متجر للميغروس MİGROS في زيوريخ وبعد ذلك تعاقب تأسيس عدة فروع حتى أنه أصبحت شركة تعاونية.
حتى أصبحت في وقت لاحق أكبر شركة توزيع وبيع في سويسرا بنسبة 37% من المواد الغذائية في سويسرا  فلقبت شركة ميغروس على إثر ذلك بالعملاق البرتقالي.
ميغروس

ميغروس في تركيا ونشأتها:

على صعيد تواجد ماركت ميغروس في تركيا فتعود القصة للعقد الخامس من القرن الماضي  حيث جرى توقيع عقد شراكة بين بلدية إسطنبول  وشركة ميغروس لتطبيق نفس الفكرة في مدينة إسطنبول في وقت كانت الأسعار لاتستقر ويتم التلاعب بها من قبل التجار والإحتكاريين.
بعد توقيع العقد في عام 1954 تم تأسيس أول متجر في إسطنبول في منطقة باي أوغلو.
وحققت الشراكة نجاح باهر وغطت جميع إحتياجات الأسر في مدينة إسطنبول وكل ذلك بإدارة ورأس مال تركي .
وفي عام 1975 قام الملياردير التركي وهبي كوتش صاحب شركة كوتش الشهيرة بشراء مؤسسة ميغروس التركية لتبدأ ماركت ميغروس مرحلة جديدة في تركيا
ففي أواخر الثمانينيات قامت الشركة بإفتتاح عدة متاجر في ثاني أكبر ولاية في تركيا مدينة ازمير.
وفي عام 1990 بدأ العمل على مفهوم المراكز الكبيرة للتسوق MM و MMM وتم التجديد والأتمتة للمراكز والفروع القديمة وإدخال الحاسوب إليها .
وفي عام 1991 أصبحت الشركة شركة مساهمة عامة وفي العام التالي تم القبول بدفع بطاقات الإئتمان فكانت شركة رائدة في هذا المجال.
وعلى اساس ذلك بدأت الشركة تتطور وتنمو ففي عام 1996 بلغ معدل النمو والتوسع في كل أسبوع تأسيس فرع جديد حتى بلغ عدد المخازن في عام 2013 898 فرع.
واليوم ميغروس تقدم العديد من المنتجات التي تحمل العلامة التجارية الخاصة بها ويذكر بأنها مازالت في الريادة في بيع التجزئة للفئة الأولى في تركيا.
ويذكر بإنه بالإمكان الشراء عبر الإنترنت من موقعها ولديها أيضا تطبيق للموبايل.

ميغروس

تقسيمات وأنواع متاجر ومخازن ميغروس:


  • 5M MİGROS+4M MİGROS: وهي تنقسم لفروع الهايبر ماركت وتوجد فيها أكبر تشكيلة منتجات من غذائية وإستهلاكية وكهربائية وإلكترونية ولوازم منزلية وغيرها الكثير وتوجد في المناطق والولايات الكبيرة مثل إسطنبول وأنقرة.

  • MMM MİGROS : أيضاً تدرج تحت مسمى الهايبر ماركت لتواجد تشكيلة كبيرة من المنتجات فيها كالغذائية وأدوات التجميل والأجهزة الكهربائية والمنزلية والمنتجات النسيجية.

  • MM MİGROS : متجر كبير يوفر العديد من المنتجات ولكن أقل من السابقات بالإضافة للمنتجات الغذائية.

  • M MİGROS : وهي المتاجر الإعتيادية ذات المنتجات الأساسية والتي تنتشر بكثرة.

  • MİGROS JET :وهي فروع صغيرة جداً يتم تأسيسها في المناطق الصغيرة والمتطرفة .

ويقدم ماركت ميغروس العديد من التخفيضات على منتجاته يمكنكم مشاهدة تلك التخفيضات في موقعنا من خلال النافذة الخاصة بميغروس.
author-img
عروض تركيا بالعربي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent