recent
أخبار ساخنة

رابط حجز اجازات العيد 2022 للسوريين | Bayram İzni

 في كل عام تقوم الحكومة التركية بالسماح للسوريين بقضاء إجازة العيد في سوريا، وذلك عبر تخصيص رابط لحجز إجازة العيد لكل معبر من المعابر الحدودية التي تربط بين سوريا وتركيا.

رابط حجز اجازات العيد 2022 للسوريين

سنشرح في هذا المقال حول حجز موعد لزيارة العيد على المعابر. كما سنذكر الشروط المعتادة لكل معبر من المعابر والتي يتم تحديدها في كل سنة، أما في حال كانت الشروط هذه السنة مختلفة فسيتم نشر موضوع مخصص لمعرفة الشروط الجديدة لعام 2022.


رابط حجز اجازات العيد 2022:

يقيم في تركيا حالياً حوالي 4 مليون سوري، ويترقب السوريين المقيمين في تركيا موعد إطلاق رابط الحجز الخاص بعيد الفطر لهذا العام، والذي بدوره يمكنهم من حجز إجازة العيد إلى سوريا لزيارة أهلهم وأقربائهم.

تقوم الحكومة التركية بالتعاون مع إدارة المعابر الحدودية بتفعيل رابط الحجز لعيد الفطر سنوياً في الأسبوع الأول من شهر رمضان، مما يتيح للعديد من الأشخاص الوقت لحجز الزيارة وتحديد الموعد المطلوب بما يتناسب مع ظروف عمله في تركيا، أما بالنسبة لعيد الأضحى فيتم تفعيله قبل حلول العيد بمدة شهر تقريباً.

حيث يقوم الأشخاص الذين يرغبون بالزيارة بالحجز عبر الروابط المتاحة وذلك بتقديم معلوماتهم، وتحديد مواعيد الزيارة والعودة من المعبر الذين يريدون الخروج منه. مثلاً شخص ما يريد الخروج عبر معبر باب السلامة. يقوم بالحجز من الرابط المخصص من قبل إدارة معبر باب السلامة، والذين يريدون الخروج من معبر باب الهوى. يتم الحجز عن طريق رابط معبر باب الهوى، وينطبق ذلك على معبر جرابلس وتل أبيض أيضاً.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل سيتم فتح رابط حجز اجازات العيد لهذا العام 2022؟
ليس من الواضح بعد موعد فتح الرابط وتحديد إمكانية الزيارة إلى سوريا، حيث لم يتم نشر بيان من أي جهة رسمية بخصوص هذا الشأن حتى الآن. على عكس مايتداوله الناس عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ومن المترقب فتح روابط الحجز لإجازات العيد للعام 2022 في بداية شهر رمضان، حيث سيتم النشر عبر الصفحات الرسمية للمعابر حين تفعيل الرابط.

شروط المعابر لقضاء إجازة العيد في سوريا:

اتخذت الحكومة التركية في العامين الماضيين شروط مغايرة عن الشروط المعتادة وذلك بسبب فايروس "كورونا المستجد".

في كل عام يتم تحديد شروط ثابتة غير قابلة للتغيير مع إمكانية إختلاف بعض الشروط المحددة من قبل إدارة المعابر، حيث تختلف الشروط من معبر لآخر. تشمل الشروط المتغيرة تحديد موعد فتح الرابط وتحديد استيعاب عدد الزائرين الكلي أو اليومي، بالإضافة إلى شروط أخرى تتعلق بحاملي الإقامة السياحية والحاصلين على الجنسية التركية.

على سبيل المثال في العام الماضي تم قبول عبور الزائرين الحاصلين على الجنسية أو الإقامة في معبر باب الهوى، أما في معبر باب السلامة فكان ذلك مرفوضاً. أيضاً يجب على الراغبين بالحجز عبر معبر باب السلامة وجرابلس تحديد موعد الذهاب والعودة. أما في باب الهوى يقتصر ذلك على تحديد موعد الذهاب فقط. كما أنه لايمكن الحجز على باب الهوى للعائلات بحجز عائلي واحد إنما يتم الحجز لكل فرد على حدى.

فيما يلي أهم الشروط التي يجب توفرها للحصول على الموافقة بالعبور لقضاء إجازة العيد:

  • بطاقة الكمليك "الهوية الصفراء المؤقتة" التي تبدأ بالرقم 99.
  • موعد الخروج والعودة إلزامي يجب تحديده.
  • في حال كان الحجز عائلي يتم تحديد الحجز للعائلة بالكامل وليس كل فرد على حدى.
  • بالنسبة للنساء الحوامل يجب إحضار ورقة تثبيت الحمل من إحدى المشافي في تركيا.
  • ورقة موافقة من أحد الوالدين (الأم أو الأب) لإصطحاب الأطفال إذا كان الآخر لايرغب بالذهاب لقضاء الإجازة.


رابط حجز إجازات العيد من معبر باب الهوى:

يترقب الكثيرين من الأشخاص موعد إطلاق رابط حجز الإجازات من معبر باب الهوى للعام 2022. وهناك تساؤلات كثيرة حول إمكانية قضاء إجازة العيد في سوريا لهذا العام، ولكن حتى الآن لم يحن الوقت للتأكد من موعد فتح الرابط والشروط التي يتم تحديدها من قبل الجانب التركي. وحين توفر المعلومات سيتم الإبلاغ من قبل إدارة معبر باب الهوى عبر صفحته الرسمية.


يذكر أنه قد بلغ عدد الزائرين في عيد الأضحى للعام الماضي في باب الهوى 45032 زائر، وهو المعبر الأكثر إستيعاباً لحركة المرور والزيارات بين سوريا وتركيا.

بإمكانكم القيام بالحجز وذلك عبر رابط الحجز المخصص من معبر باب الهوى.


رابط حجز إجازات العيد من معبر باب السلامة:

أعلن معبر باب السلامة عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك بياناً على الشكل التالي "إن كل مايتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي بفتح الرابط، واستقبال القادمين لقضاء الإجازة بتاريخ 10-03-2022 هو منفي وعارٍ عن الصحة. وسيتم إبلاغكم بأي جديد يخص إجازة عيد الفطر عبر المعرفات الرسمية للمعابر".

هذا يعني أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي شيئ يخص زيارات العيد وموعد فتح الرابط.
ومن الجدير بالذكر قد بلغ عدد الزائرين في معبر باب السلامة في عيد الأضحى العام الفائت 22463 زائر.


رابط حجز إجازات العيد من معبر جرابلس:

من المعروف بأن معبر جرابلس هو المعبر الأكثر تساهلاً بالنسبة لشروط زيارات العيد، حتى أنه في العام الماضي قد أتاح فرص التقديم على إجازات خاصة غير متعلقة بإجازات العيدين يمكن التقديم عليها مرتين في السنة. وهذا كله من باب التسهيل على الراغبين بقضاء إجازات في سوريا وللتخفيف عن رابط حجز إجازات العيد. وحتى الآن لم يصدر أي بيان أو أي شيئ بخصوص تفعيل الحجز عبر المعبر.

أما بالنسبة لعدد الزائرين في معبر جرابلس في عيد الأضحى للعام الماضي بلغ 21696 زائر.

رابط الحجز من معبر جرابلس 2022

رابط حجز إجازات العيد من معبر تل أبيض:

معبر تل أبيض أو مايسمى من الجانب التركي "أقجة" حيث تم السماح للسوريين بالعبور منه في العام الماضي، وذلك بعد تحرير مدينة تل أبيض ورأس العين في عملية نبع السلام.
وقد بلغ عدد الزائرين في معبر تل أبيض الحدودي في إجازة عيد الأضحى العام الماضي 23459 زائر.

رابط الحجز من معبر تل أبيض

يجدر بنا الإشارة بإنه هناك بعض الأمور التي تبقى غامضة التي يتسائل عنها الناس لهذا العام، إليكم بعض هذه الأسئلة مع الأجوبة الخاصة بها:

هل كود hes مطلوب للتسجيل على رابط الحجز؟
الهيس كود غير مطلوب للعبور من خلال المعابر ماعدا معبر باب الهوى. حيث كان من الضروري لإتمام عملية الحجز إضافة الهيس كود. وهو ضروري للتنقل بين الولايات من خلال المطارات ووسائط النقل ولكن هذا العام تم إلغاءه.


هل لقاح كورونا من شروط الدخول من المعبر؟
لا يشترط الدخول من خلال المعابر أخذ اللقاح وبكن يجب الإلتزام بإرتداء الكمامة في الأماكن العامة ووسائط النقل.


هل اذن السفر مطلوب على المعبر لقضاء إجازة العيد؟
اذن السفر غير مطلوب على كافة المعابر ولكنه ضروري ويجب توفره من أجل التنقل بين الولايات لغاية الوصول للولاية الحدودية المسؤولة عن المعبر.


هل تثبيت النفوس مطلوب قبل إجراء حجز لقضاء إجازة العيد؟
في الآونة الأخيرة تم التشديد من قبل الحكومة التركية على ضرورة تثبيت عنوان قيد السكن ، ولم يتم التأكد بعد إذا كان من إحدى الشروط الواجب توفرها للسماح بالعبور. في حين صدور أي قرار بإلزامية توفره سيتم إبلاغكم بذلك ونشره عبر موقعنا.


هل مسموح للطفل حديث الولادة الذي لم يتم استخراج كمليك له ولايوجد عنده جواز سفر الخروج من المعبر؟
نعم مسموح ولكن بشرط التسجيل له مع الأم عبر وثيقة الولادة من المستشفى.

author-img
عروض تركيا بالعربي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent