recent
أخبار ساخنة

تثبيت النفوس في تركيا | رابط حجز موعد تثبيت قيد السكن من e-devlet

تثبيت النفوس و رابط حجز موعد تثبيت قيد السكن

في البداية يجب علينا معرفة ماهو قيد النفوس ومتى يلزم، ثم سنتعرف عن كيفية استخراج قيد نفوس للسوريين في تركيا عن طريق رابط حجز موعد تثبيت قيد السكن و ماهي الأوراق المطلوبة لاستخراج قيد النفوس.


تثبيت النفوس في تركيا و استخراج قيد نفوس من e- devlet


ماهو تثبيت قيد النفوس :

قيد النفوس هو عبارة عن ورقة رسمية تصدر من دائرة النفوس أو(السجل المدني) لكل شخص مقيم في تركيا سواءً كان تركي الجنسية أو من الأجانب المقيمين فيها أو من اللاجئين السوريين المشمولين بنظام الحماية المؤقتة.

والغاية منه معرفة عناوين السكن واحصائيات عدد السكان وعدد أفراد العائلات والمواليد والوفيات وأرقام التواصل.


تثبيت النفوس في تركيا أمر ضروري حيث أنه يطلب منك ورقة تثبيت عنوانك من دائرة النفوس في كثير من المعاملات في الدوائر الرسمية والحكومية في تركيا ويطلق عليها في التركية اسم Nüfus kayıt .


وبإمكانك الحصول عليها من الموقع الرسمي لدائرة النفوس التركية Nüfus ve Vatandaşlık İşleri Genel Müdürlüğü  أو عن طريق البحث عنها من أي متصفح سواءاً عبر الهاتف أو الكمبيوتر.


حيث بإمكانك تعبئة بياناتك كما هو موجود بالهوية مع التركيز على اختيار الولاية والمنطقة فمثلاً أنت تقيم في ولاية اسطنبول وفي منطقة الفاتح تحديداً تحتاج الى حجز موعد تثبيت قيد السكن في إسطنبول في دائرة منطقة الفاتح.
أو اذا كنت تقيم في ازمير يلزمك حجز موعد تثبيت قيد السكن في ازمير واذا كنت تقيم في اضنة فيلزمك الحجز عن طريق رابط تثبيت النفوس في اضنة.


كيفية تثبيت قيد النفوس في تركيا :

طريقة تثبيت النفوس في تركيا بسيطة وغير معقدة بامكانك القيام بها بعدة خطوات وهي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لدائرة النفوس https://randevu.nvi.gov.tr
  • الضغط على خيار adres kayıt لأخذ موعد.
  • تعبئة بياناتك الأسم والكنية ورقم الكملك والهاتف والمواليد وكود التحقق.
  • اضغط على Kabul et للدخول لصفحة اختيار الموعد.
  • قم بتحديد الولاية والمنطقة المقيم فيها مع اختيار تاريخ الموعد الذي يناسبك.
  • اذهب لدائرة النفوس في موعدك المحدد لأخذ ورقة قيد النفوس.
  • اذهب الى مختار منطقتك التي تسكن فيها ليتم تثبيت عنوانك.

فيما يلي طريقة تثبيت قيد النفوس في تركيا مشروحة بالصور.


رابط حجز موعد تثبيت قيد السكن و استخراج قيد نفوس من e-devlet

رابط حجز موعد تثبيت قيد السكن و استخراج قيد نفوس من e-devlet

الاوراق المطلوبة لتثبيت النفوس في تركيا :

عند ذهابك لدائرة النفوس في منطقتك وذلك بعد حجز الموعد من أجل تثبيت النفوس ينبغي عليك احضار الاوراق المطلوبة لتثبيت السكن وهي:


  • كود حجز موعد بالنفوس من رابط حجز موعد نفوس للسوريين.
  • البطاقة الشخصية (اثبات إقامة أو كملك سارية المفعول).
  • عقد إيجار المنزل موقع من المالك والمستأجر.
  • فاتورة خدمات (كهرباء أو ماء أو غاز).
  • ورقة من مختار المنطقة.
ملاحظات هامة :

كما ورد في الموقع الرسمي الخاص بدائرة النفوس بأنه في الحالات التي يتعذر فيها حضور الموعد ؛ لكي لا تتأثر سلبًا بالنظام ولا تتعرض للإيذاء، اتبع تاريخ الموعد الذي حددته وإذا كان هناك تغيير في تاريخ الموعد ، فقم بإلغاء موعدك قبل نصف ساعة على الأقل من موعدك. خلاف ذلك ، لا يمكن تحديد موعد ثان في نفس اليوم (24 ساعة).


عند ذهابك واستلامك لقيد النفوس سيتم تسليمك نسخة أصلية واحدة من القيد بإمكانك أن تأخذ منها عدة نسخ احتياطية للإستفادة منها مستقبلاً اذا لزم الأمر.

في حال كنت لاتملك فاتورة خدمات أو عقد ايجار بإسمك كالمقيمين في السكنات الشبابية يجب اصطحاب أحد الأصدقاء أو الأقارب القاطنين معك بنفس عنوان السكن ولديهم قيد نفوس في نفس العنوان أو يملكون عقد إيجار أو فاتورة بإسمهم ليخبر الموظف بمشاركتك السكن معهم.


لايمكن تثبيت قيد النفوس على جواز السفر للأشخاص الذين لايملكون إقامة في تركيا ولايتم ذلك إلا في حال حصولهم على الإقامة التركية.

مدة الصلاحية لقيد النفوس أو ورقة العنوان هي شهر واحد فقط إذا تخطت الشهر سيجب عليك الحجز من جديد والذهاب لإستخراج ورقة جديدة.


استخراج قيد نفوس من e- devlet :

بعد أن قمنا بتثبيت عنوان السكن ( قيد أدرس ) في دائرة النفوس التابعة للمنطقة المقيمين فيها أصبح ليدنا قيد دائم في النفوس طالما نحن في نفس السكن ، وبإمكاننا في أي وقت طلب ورقة النفوس بطريقتين:


  1. عن طريق الذهاب إلى المختار المسؤول عن المحلة التي نقيم فيها وتطلب اصدار ورقة yerleşim yeri belgesi مختومة ومصدقة تثبت اقامتك بالعنوان المحدد وهي مدفوعة ليست مجانية .
  2. من بوابة الحكومة الإلكترونية اي دولات e-Devlet وذلك بعد حصولك على شيفرة اي دولات e-Devlet Şifresi من أي فرع بريد Ptt حيث سيتم انشاء حساب لك على موقع الحكومة الإلكتروني www.turkiye.gov.tr

وسيتم اعطائك كلمة مرور ستقوم بتغييرها لاحقاً بعد تحميل تطبيق e-Devlet من متجر جوجل بلاي ثم ستقوم بفتح التطبيق واستخراج سند الإقامة وطباعته.


لمزيد من التفاصيل حول كيفية استخراج قيد نفوس من e devlet بإمكانك قراءة الموضوع كاملاً عبر موقعنا من هنا 👈 استخراج سند اقامة من e-devlet


author-img
عروض تركيا بالعربي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent