recent
أخبار ساخنة

ماركة إل سي وايكيكي LC Waikiki

ماركة أل سي وايكيكي LC Waikiki للألبسة


شركة إل سي وايكيكي LC Waikiki الماركة الإقتصادية الكبرى ، ومن أشهر الماركات وأكثرها إنتشاراً ورواجاً في تركيا ، بتشكيلاتها الغنية بآخر صيحات الموضة والمتوفرة لكل الفئات العمرية.
ماركة إل سي وايكيكي LC Waikiki

تاريخ تأسيس شركة LC Waikiki:

تأسست شركة إل سي وايكيكي LC Waikiki في فرنسا ، في عام 1985 على يد المصمم جورج اموال وصديقه .
أتفق الشريكان على تسمية الشركة التي أسساها بناءً على إسم شاطئ في مدينة هاواي الامريكية ، إسم الشاطئ وايكيكي Waikiki ، ومن ثم أضافا للأسم إختصار كلمة الأصدقاء باللغة الفرنسية Les Copains ، وبذلك أصبح إسم الماركة أصدقاء وايكيكي LC Waikiki .
ال سي وايكيكي
وبدأت الشركة عملها ولاقت شهرة في فرنسا في مجال الأزياء والموضة ، وفي عام 1988 قام الشريكان بعقد صفقة لتصنيع ملابس مع شركة تركية تدعى شركة طه للغزل والنسيج .
وفي عام 1991 ومع التطور والنمو الذي شهدته شركة طه للغزل ، فأسست مجموعة تحت مسمى تيما للغزل والنسيج ، وبذلك كانت شركة تيما الوكيل الحصري لشركة وايكيكي LC Waikiki . وحتى ذلك الوقت كانت لاتزال جميع التصاميم تأتي من فرنسا
من ثم في الأعوام التي تلت ذلك ، حصلت مجموعة تيما على موافقة من الشركة الفرنسية الأم إل سي وايكيكي LC Waikiki ، بتصميم جميع الملابس في تركيا وبيعها في السوق لتجار الجملة تحت إسم العلامة نفسها.

متى أصبحت شركة LC Waikiki تركية بالكامل؟

وفي عام 1997 ومع النجاح الكبير الذي حققته العلامة التجارية إل سي وايكيكي LC Waikiki ، والإنطلاقة القوية في السوق التركية مقابل النمو الضعيف في فرنسا ، قرر الشريكان بيع العلامة التجارية إلى مجموعة تيما التركية ، بناءاً على طلب الأخيرة وهنا بدأت الإنطلاقة الأقوى لعلامة وايكيكي .
وفي ذلك العام تم إنشاء 21 متجر خاص بالشركة ، وبدأت الشركة تنمو شيئاً فشيئاً حتى عام 2009 موعد الإنطلاقة إلى العالمية .
ففي عام 2009 تم إفتتاحٍ أول متجر لها في أوربا في رومانيا ، ومن ثم توالت النجاحات في الأسواق العالمية ، وبخطى سريعة تم إنشاء متاجر وفروع للشركة في 464 دولة ومنها أذربيجان وألبانيا والبوسنة وبلغاريا وجورجيا وكازاخستان وكوسوفو ومقدونيا وبولندا وروسيا وأوكرانيا والمغرب والعراق وإيران ومصر والمملكة العربية السعودية .
وفي عام 2011 تم تغيير إسم المجموعة بالكامل من مجموعة تيما إلى "LC Waikiki Mağazacılık Hizmetleri Ticaret A.Ş."
وفي 24 سبتمبر 2014 ومع التقدم والنمو في فروع الشركة بالأسواق العالمية ، أعلنت إفتتاح متجرها رقم 100 في مدينة موستار في البوسنة والهرسك .
وفي عام 2016 أضافت الشركة منتجات أخرى جديدة ضمن فئة المنسوجات المنزلية .
وفي عام 2017 إفتتحت متجرين في بلدان ودول جديدة وهما إندونيسيا في جنوب شرق قارة آسيا وكينيا في جنوب الصحراء الكبرى .
وفي عام 2019 إفتتحت الشركة أول متاجرها في كرواتيا وفلسطين ومالطا والكونغو وبذلك وصل عدد متاجرها في الخارج 500 متجر.
السي وايكيكي

واليوم إل سي وايكيكي منتشرة في جميع الولايات التركية ، إلى مايقارب 1000 فرع وبكادر وظيفي للفروع الداخلية والخارجية حوالي 50 ألف موظف ، وبمبيعات سنوية تتخطى 4 مليار ليرة تركي. مع العلم أنه قد بلغ صافي حجم المبيعات للشركة في عام 2020 حوالي 22 مليار و600 مليون ليرة تركية وبلغت قيمة الصادرات 845 مليون دولار أمريكي.
ويعود سر نجاحات هذه الشركة لرفعها شعار “İyi giyinmek herkesin hakkı”  وتعني بالعربية "كل شخص لديه الحق في ارتداء ملابس جيدة" .
ولدى شركة إل سي وايكيكي LC Waikiki موقع على الإنترنت ، يعرض فيه جميع منتجاته يمكن من خلاله شراء أي منتج من منتجاته ، مع إمكانية الشحن المأجور إلى باب المنزل ، و مع إمكانية التواصل مع موظفي خدمة العملاء .
كما تقدم الشركة عروض بين الحين والآخر، عروض شهرية وموسمية وخاصة بالأعياد والمناسبات . يمكنكم مشاهدتها على موقعنا عروض تركيا بالعربي من نافذة العروض الخاصة بماركة إل سي وايكيكي LC Waikiki .
author-img
عروض تركيا بالعربي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent