recent
أخبار ساخنة

ابحث في جوجل

دعم مالي اضافي من الإتحاد الأوربي للسوريين على كرت الهلال الأحمر

عروض

دعم مالي جديد من الإتحاد الأوربي للسوريين المقيمين في تركيا تحت بند اللجوء أو الحماية المؤقتة

دعم مالي من الإتحاد الأوربي للسوريين على كرت الهلال الأحمر

حقيقة الدعم المالي الجديد للسوريين من الإتحاد الأوربي:

بتاريخ 18-11-2021 وافقت لجنة الميزانية في برلمان الاتحاد الأوربي على منح دعم مالي إضافي للسوريين اللاجئين في تركيا وذلك عبر تخصيص مبلغ دعم مالي إضافي بقيمة 150 مليون يورو ، وذلك وفق ما ذكرت وكالة (الأناضول) التركية.

حيث اشارت اللجنة الأوربية في بيانها إلى أن هذه الخطوة تهدف لتعزيز الدعم الأنساني، وذلك بالإشارة الى انه يوجد حوالي ثلاث ملايين وسبعمئة ألف لاجئ سوري على الأراضي التركية بحاجة للدعم وسوف تساهم الميزانية الجديدة المخصصة  في تعزيز الدعم المالي النقدي للخاضعين لبرنامج "الانسجام الاجتماعي" الخاص باللاجئين في تركيا الذين يحملون كرت الهلال الأحمر.

ومن المقررأن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ بعد المصادقة عليه من الجمعية العامة في البرلمان الأوربي.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الدعم كان قد أعلن عنه من قبل الاتحاد الأوربي في أواخر شهر أيلول الفائت، ولكنه كان بحاجة إلى تصديق البرلمان الأوروبي حتى يدخل حيز التنفيذ.

وأشار الاتحاد الأوربي إلى أن هذا البرنامج يمنح مبالغ مالية من أجل تلبية الاحتياجات المعيشية الضرورية مثل الغذاء والإيجار والمواصلات والدواء والفواتير لمليون وثمانمئة لاجئ في تركيا. لافتاً إلى أن "برنامج الانسجام الاجتماعي" و يعد أكبر برنامج مساعدات إنسانية في تاريخ الاتحاد الأوروبي.

author-img
عروض

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent