recent
أخبار ساخنة

الشراء عبر الإنترنت من تطبيق ماركت شوك Cepte Şok

عروض تركيا بالعربي

كيفية الشراء عبر الإنترنت من تطبيق ماركت شوك Cepte Şok

إلى متابعين وزوار موقع عروض تركيا بالعربي الكرام كما عودناكم بتقديم كل ماهو جديد وحصري نقدم لكم اليوم أول موضوع من السلسلة الجديدة الخاصة بالتسوق عبر الإنترنت وهو شرح كيفية الشراء عن طريق الإنترنت من ماركت شوك Şok
"هدفنا ثقتكم بنا أولاً وراحتكم"

Cepte Şok




كما نعلم مؤخراً أطلقت ماركت شوك تطبيق لها للشراء عبر الإنترنت، و لاقى هذا التطبيق شعبية كبيرة منذ أول ساعة من إنشائه، بحيث سهل عمليه التسوق وخصوصاً في ظل الظروف الحالية الصعبة  التي تمر بها البلاد ويمر بها العالم بأسره، جراء إنتشار فايروس كورونا، نسأل الله السلامه للجميع وأن يصرف عنا هذا البلاء إنه على كل شيءٍ قدير.

نبدأ على بركة الله في شرح التطبيق وكيفية العمل عليه والشراء منه.

مراحل إنشاء العضوية على تطبيق شوك:

أولاً: نقوم بتحميل وتثبيت تطبيق الشوك من السوق بلاي أو أبل ستور على هاتفنا،
ومن ثم ندخل على التطبيق ونضغط على أيقونه حسابي (Hesabım) في أسفل يمين الشاشة.
بعد أن نضغط على حسابي سيفتح لنا صفحة جديدة وهي الخاصة بقسم حسابي والتي سننشئ بها جميع الإعدادات الخاصة بنا وستظهر فيها جميع معلوماتنا ومشترياتنا وقائمة المنتجات المفضلة لدينا.
نضغط على أول خيار (lütfen giriş yapınız) وهو من أجل تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.
بعد الضغط عليه سيظهر عندنا خيارين الأول (Giriş yap) من أجل تسجيل دخول في حال كان عندنا حساب قديم وتم تسجيل الخروج منه أو (Yeni Üyelik Oluştur) من أجل إنشاء حساب جديد.
نضغط على إنشاء حساب جديد ثم ستظهر لنا صفحة ندخل رقم الهاتف ونضغط على إستمرار (Devam Et) ليصلنا كود وندخله من اجل التحقق من رقم الهاتف.

عروض الشوك

وبعد إدخال الكود والتحقق من رقم الهاتف ستظهر لنا صفحة إنشاء الحساب الجديد  موجود بها رقم الهاتف مسبقاً كل ماعلينا هو أن نضع الإسم والكنية والإيميل الخاص بنا ومن ثم الموافقة على شروط الإستخدام  ثم الضغط على  إنشاء العضوية (Üyelik Oluştur) وبذلك يكون قد أصبح لدينا عضوية في برنامج الشوك.
الآن وبعد ان أصبح لدينا حساب علينا إدخال جميع المعلومات والبيانات التي تخص بعنوان التسليم وطرق الدفع.
سنبدأ بخيار العناوين نضغط على قسم (Adreslerim) فتظهر لدينا صفحة جديدة و بها خريطه لتحديد الموقع بشكل تقريبي نقوم بضبط المؤشر على موقعنا وأسفل يمين الخريطه يوجد زر (Adresi Kaydet) لتحديد الموقع بشكل دقيق كرقم البناء والطابق ورقم الشقة ومن ثم نضغط على (Teslimat Bölgesini Onayla) وبذلك نكون قد انتهينا من تحديد عنوان التسليم الخاص بنا.
ملاحظة: بإمكاننا إضافة أكثر من عنوان للتسليم كعنوان العمل مثلا أو أي عنوان آخر.

الآن سنبدأ بإدخال وسيلة الدفع نعود إلى صفحة حسابي ونضغط على قسم اوديما (Ödeme Yöntemlerim) ستظهر لنا صفحة جديدة خاصة بإدخال رقم ونوع كرت الدفع.
ففي الخانة الأولى رقم الحساب، والثانية تاريخ الصلاحيةن والثالثة الرقم السري، والخانة الرابعة تحديد نوع الكرت هل هو فيزا كارد ام ماستر كارد أم غير ذلك، ثم ننزل للأسفل ونضغط على الموافقة على الشروط والأحكام وآخر خطوة نضغط على زر إضافة (Ekle) فتظهر لنا صفحة من أجل إدخال كود التأكيد الخاص بالدفع مؤلفة من 6 خانات يتم بها كتابة الكود الذي سيصلنا من البنك وبذلك نكون قد أضفنا طريقة الدفع الخاصة بنا.
ملاحظة بإمكاننا إضافة أكثر من حساب للدفع ولكن حصراً الدفع عن طريق الإنترنت.

عروض الشوك


مراحل التسوق من تطبيق شوك :

في البداية يجب التذكير بأن الشراء عن طريق التطبيق لايتم إلا في حال كانت المشتريات بقيمة 50 ليرة ومافوق هذا من جهة، ومن جهة أخرى من الجدير بالذكر بأن التوصيل والتسليم مجاني بدون أجور شحن، على عكس تطبيق اليوزبير A101 الذي بإمكانك أن تشتري منه ماتشاء بأي قيمة ولكن التوصيل والشحن مأجور إلا في حالة كانت المشتريات 120 ليرة ومافوق فإنه سيكون مجاني.
وهذا طبعاً يعود حسب سياسة كل شركة وحسب خدماتها التسويقية، وبالنهاية جميع الخدمات المقدمة لإرضاء المستهلك متقاربة بعض الشيئ بالتزامن مع قدرة المنشآت على خلق المنافسة في السوق.

نأتي الآن لذكر المراحل بعد أن أتممنا عملية إنشاء العضوية على البرنامج الآن سنتعلم كيفية الشراء من التطبيق.
ففي الصفحة الرئيسية يوجد لدينا عدة أقسام، أول قسم من المنتجات هو خاص بعروض الشوك المميزة لمن تتجاوز فاتورته 25 ليرة تركية التي يقدمها في كل سبت واربعاء، ومن الأسفل يوجد عدة أقسام، أول قسم هو قسم فرص الأسبوع وهو خاص أيضاً بالعروض المعتادة التي يقدمها في كل سبت واربعاء، وباقي الأقسام مصنفة حسب النوع من اللحوم- الالبان والأجبان- الخضراوت والفواكه- المعجنات- العناية الشخصية- الأجهزة الإلكترونية- المنظفات وهناك الكثير من الأقسام.

فعند رغبتنا بشراء منتج ما سنبحث بالقسم الخاص به، وعند إيجادنا للمنتج الذي نرغب بشرائه سنقوم الضغط على زر(+) الموجود أعلى المنتج، وذلك لإضافته للسلة وإذا رغبنا بشراء أكثر من قطعة نضغط على(+) مرة أخرى وذلك بقدر حاجتنا كما بإمكاننا الضغط على زر (-)في حال التراجع عن عدد محدد أو عن المنتج بالكامل.
ثم بعد ذلك نضغط على زر السلة (Sepet) الموجود في أسفل منتصف الشاشة، والتي سيظهر بداخلها جميع المنتجات التي أخترناها، وفي أسفل يسار الشاشة سيضهر لنا شراء كيس وأسفله مكان مخصص لإدخال كود خصم على المنتجات في حال وجوده لدينا نضغط عليه ونضع الكود ليتم الخصم، ومن ثم نضغط على الزر الموجود أسفل الشاشة لتأكيد طلب الشراء (Siparişi Tamamla)
سينقلنا بعدها إلى صفحة لتأكيد معلومات الشراء والتسليم.
في بداية الصفحة يضهر لنا عنوان الإستلام الذي قمنا بإدخاله مسبقاً نحدد عليه، أو إذا أردنا أن نبدله لعنوان آخر للتسليم نضغط على زر تعديل (Düzenle) الموجود على يمين العنوان الإفتراضي ونضيف العنوان البديل.
أما في الأسفل يوجد خيار لعنوان أقرب ماركت لك في حال أردت الشراء من الانترنت وعدم التوصيل للمنزل، أي الذهاب بنفسك إلى المتجر وإحضارها، مع مراعاة الوقت الذي ستحدده والموجود أسفل خيار العناوين.
وكما ذكرنا في أسفل العناوين يوجد مكان مخصص لتحديد وقت وتاريخ التسليم بإمكانكم إختيار الوقت الذي ترغبون.
وفي الأسفل تحديد حساب الدفع الذي أدخلناه مسبقاً أوبإمكاننا التعديل للدفع من حساب آخر، عن طريق زر (Ödeme Yöntemi Ekle) الموجود على يمين حساب الدفع.

عروض الشوك


وفي الأسفل يوجد خيار التقسيط، وفي الأسفل يوجد خانة لكتابة ملاحظة في حال أردنا، وفي الأسفل يوجد خيار لطبيعة الفاتورة، نقوم بالضغط على زر التغيير أوالتعديل (Değiştir) الموجود على اليمين، تضهر لنا صفحة يوجد بها خيارين فاتورة شخصية (Bireysel) وفاتورة مؤسسة (Kurumsal) ، سنختار نحن فاتورة شخصية كونها تخصنا في حال كانت لمؤسسة أوفي العمل سنختار فاتورة مؤسسة، لأنه سيطلب منا الرقم الضريبي (Virgi).
بعد إختيارنا لفاتورة شخصية تضهر لنا صفحة يجب ملؤها،
في الخانة الأولى نضع تسمية للفاتورة.
في الخانة الثانية يجب علينا إدخال رقم الكمليك (T.C).
في الخانة الثالثة يجب علينا تأكيد العنوان بشكل صحيح.
في الاسفل تحديد الولاية والمنطقة.
وفي الآخر يوجد زر التأكيد (Kaydet) نضغط عليه، ومن ثم نعود لصفحة إتمام الشراء ونضغط على الزر الموجود أسفل الشاشة إتمام الطلب (Siparişi Tamamla)
ثم بعدها سيصلنا كود إتمام الدفع من البنك، نضعه في الخانة المخصصة، وبعدها نضغط على إرسال (Gönder) ليتم إقتطاع المبلغ وإتمام عملية الشراء.

عروض الشوك


لأي سؤال أو إستفسار عن التطبيق أو عن الشراء أو إذا كان لديكم إقتراحات يرجى ترك تعليق أسفل الموضوع في المكان المخصص للتعليقات أو التعليق عبر صفحتنا الفيس بوك عروض تركيا بالعربي.
إذا أعجبك الموضوع شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الموجودة أسفل المقالة لتعم الفائدة للجميع وشكراً.
((عروض تركيا بالعربي معكم نحو تسوقٍ أفضل))
author-img
عروض تركيا بالعربي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent